نصائح

دليل العناية والتنظيف بخزائن الملابس

 دليل العناية والتنظيف بخزائن الملابس، لخزائن ملابس أطول عمراً

فيما يلي بعض التعليمات والإرشادات والخطوات الأساسية التي ستساعدك بالحفاظ على خزائن ملابسك وحمايتها لضمان انتفاعك بها لأعوام قادمة بإذن الله.

١- لا تعرض الخزانة والخشب لأي سوائل

يجب ان يتم مسح كافة السوائل فوراً بقماشة رطبة ناعمة في اتجاه حبيبات وعروق الخشب. بالنسبة للأسطح الحجرية يجب ان يتم وضع منشفة ورقية على السوائل فوراً لامتصاصها ثم يتم تجفيفها لتجنب البقع.

٢- لا تعرض الخزانة والخشب لضوء الشمس المباشر او مصادر الحرارة او وحدات مكيفات الهواء او النوافذ المفتوحة والرطبة.

قد يؤدي تعرض الخزائن لأشعة الشمس او مصادر الحرارة بشكل مباشر لفترات طويلة إلي ان يبهت لونه. قد تؤدي التغيرات الشديدة في درجة الحرارة والرطوبة الى تشقق الخشب وتصدعه.

٣- لا تضع مواد مصنوعة من البلاستيك او المطاط على الخشب.

قد تتفاعل المواد الكيميائية التي تحتوي على البلاستيك او المطاط مع الخشب لو تركت لفترة طويلة ملامسة له. ضع لبادة او قطعة فلين تحت الاكسسوارات لتجنب حدوث أي علامات على الخشب.

٤- لا تضع اشياء ساخنة على سطح الطاولات والتسريحات.

احرص دائما على وضع واقي بين سطح الخشب والاشياء الساخنة لحماية الاثاث.

٥- نظف الغبار بقطعة قماش رطبة ونظيفة وخالية من الوبر والانسجة الكتانية.

تعمل إزالة الغبار بإنتظام من على الاسطح الخشبية على منع تكومه على السطح والذي قد يؤدي الى تلفه بمرور الوقت. من الممكن إخفاء الخدوش والعلامات بإستخدام مزيل الخدوش والذي يمكن شراءه من محلات الدهانات والخرداوات.

٦- نظف الخزانة والاسطح الخشبية بدون إستخدام لمواد التنظيف الكميائية.

تجنب استخدام اي مواد تنظيف كيميائية كالمبيض او الكلور او اي انواع اخرى حيث تؤدي الى تاكل الاسطح الخشبية وبهتان اللون واحيانا قد تؤدي الى حرق الخشب لقوة تفاعل تلك المواد معه. لذا ننصحكم بإستخدام فوطة رطبة بإستخدام الماء فقط او بإستخدام البخاخات الخاصة بتظيف الخشب التي تباع في الاسواق.